درجة الماجستير على متن السفن التي تقل عن 500 طن في الرحلات القريبة من الساحل (NCV)

تعلم فن الملاحة الساحلية وإدارة السفن من خلال دورة مصممة لتزويدك بالمهارات المتقدمة والشهادات العالمية والخبرة القيادية اللازمة لقيادة السفن تحت 500 GT في المياه القريبة من الساحل.
تعرف على المزيد

نظرة عامة

تدريب وتطوير وتزويد المتعلم بالمعرفة والمهارات المطلوبة للعمل كـ Master NCV بأقل من 500 طن. تزودك هذه الدورة بالمهارات الفنية والتشغيلية والقيادية المطلوبة للتفوق في هذا المجال البحري المتخصص.

أبرز ملامح البرنامج
الاعتماد
لجنة الاعتماد الأكاديمي (CAA)
المدة
28 يومًا من الدراسة الشاملة.
طريقة التوصيل
امزج بين التعليم القائم على المحاضرات والتوجيه والمناقشات والتعلم النشط والمحاكاة

ما ستتعلمه

تهدف هذه الدورة إلى تلبية الحد الأدنى من المتطلبات الإلزامية للبحارة للعمل كماجستير <500 NCV وفقًا لجدول رمز STCW A-II/3 و STCW Reg II/3.

سيكون المرشح في نهاية الدورة قادرًا على تنفيذ الوظائف التالية.

التنقل باستخدام NCV.
NCV لمناولة البضائع وتخزينها.
التحكم في تشغيل NCV ورعاية الأشخاص على متن الطائرة.
تخطيط وإجراء ممر ساحلي وتحديد الموقع.
القدرة على استخدام ECDIS
القدرة على استخدام الخرائط والمنشورات البحرية، مثل اتجاهات الإبحار وجداول المد والإشعارات للبحارة والتحذيرات الملاحية اللاسلكية ومعلومات توجيه السفن.
إعداد التقارير وفقًا للمبادئ العامة لأنظمة الإبلاغ عن السفن وإجراءات VTS
تحميل وتخزين وتأمين وتفريغ البضائع والعناية بها أثناء الرحلة.
تطبيق جداول الثبات والتشذيب والضغط والرسوم البيانية ومعدات حساب الإجهاد.
إظهار القدرة على تقييم الوضع والتحكم في السفن.
قم بالتنقل في القنوات الضيقة، وقم بمناورة السفينة، وقم بإجراء عمليات السحب والدفع.
الحفاظ على صلاحية السفينة للإبحار.
حافظ على حالة الاستعداد.
التوجيه في حالات الطوارئ
ترتيبات السحب والسحب.
إنقاذ الأشخاص من البحر
مساعدة سفينة في خطر
تقدير الإجراءات التي يجب اتخاذها عند ظهور حالات الطوارئ في الميناء.

طريقة تقييم الدورة

  • يجب على المرشح إثبات الكفاءة من خلال التقييمات المكتوبة والعملية والشفوية.
  • يتم إجراء التقييم إما في منشأة SMA تحت إشراف الإدارة أو في مكان تحدده الإدارة

تعال إلى يوم مفتوح

قم بالتسجيل لتكون أول من يسمع عن الأيام المفتوحة القادمة عند فتح الحجوزات.
ابقَ على اتصال

متطلبات الدخول

طريقة تقييم الدورة

  1. أن يكون عمرك 20 عامًا على الأقل.
  2. احتفظ بصلاحية‍
  • شهادة الكفاءة II/1 غير المحدودة من OICNW أو
  • OICNW على متن السفن التي تقل عن 500 GT والتي تعمل في رحلات قريبة من الساحل، وشهادة الكفاءة II/3.
  • يجب أن تستوفي معايير اللياقة الطبية وفقًا لإرشادات الإدارة، مدعومة بتقرير من ممارس طبي معتمد من MoEI - FMA.

المتطلبات العامة:

  1. أكمل الخدمة البحرية المعتمدة كضابط مسؤول عن ساعة ملاحية.
  2. أكمل واجتاز برنامج التعليم والتدريب الذي يفي بمعايير الكفاءة المحددة في القسم A-II/3 من مدونة STCW، ويمكن تقييد كل كفاءة لتلبية نطاق السفن الصغيرة التي يقل وزنها عن 500 طن وتشارك في رحلات قريبة من الساحل، وفقًا لـ STCW Reg II/3.

متطلبات الخدمة البحرية.

قد تتضمن متطلبات Sea-Time على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  1. يجب أن تكون الخدمة البحرية ذات صلة ومناسبة لمتطلبات اللائحة II/3 من اتفاقية STCW.
  2. إكمال 12 شهرًا على الأقل من الخدمة البحرية كضابط مسؤول عن المراقبة الملاحية أو
  3. إكمال 12 شهرًا على الأقل من الخدمة البحرية كضابط مسؤول عن ساعة ملاحية على متن سفينة تجارية لا يقل طولها عن 24 مترًا وأكثر من 80 طنًا وتصل إلى 500 جي تي.

كلية

دكتور هونغسيوك باي
رئيس قسم تكنولوجيا الهندسة البحرية
مؤسس مشارك سابق لـ Opendoor. الموظفون الأوائل في Spotify و Clearbit.
نيل جيمس ثامبي
مدير الهندسة
كبير المهندسين البحريين (غير محدود)، ماجستير، الإدارة الفنية للسفن/الهندسة البحرية، جامعة ستراثكلايد، المملكة المتحدة
دكتور حسام الدسوقي
أستاذ مساعد
دكتوراه في أنظمة التصنيع المتقدمة، جامعة باث، المملكة المتحدة
أكرم زيد
أستاذ مساعد
دكتوراه في الهندسة الميكانيكية والبحرية، جامعة نوتنغهام، المملكة المتحدة
أحمد حمدي مرسي
رئيس قسم النقل البحري
دكتوراه في أنظمة التصنيع المتقدمة، جامعة باث، المملكة المتحدة
جورجيوس كاتسوليس
عميد الكلية
دكتوراه في هندسة الإلكترونيات، الجامعة التقنية الوطنية في أثينا، اليونان
أحمد إسماعيل
كابتن/ماستر مارينر
ماجستير العلوم في الشؤون البحرية، السلامة البحرية والإدارة البيئية، الجامعة البحرية العالمية، السويد
طارق علي حسن أبو العلا
أستاذ مساعد
دكتوراه في القانون البحري والتجاري - قانون النقل الدولي والنقل متعدد الوسائط. - الاتصالات البحرية. - السفينة البحرية. - التحكيم البحري. - التأمين البحري.، جامعة الإسكندرية، مصر
محمد عبد الفتاح محمد
كابتن ماستر مارينر
درجة الماجستير في تشغيل السفن والسلامة البحرية والسلامة البحرية وحماية البيئة، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مصر
الدكتور سي إيلافاراسي ساسيكومار
أستاذ مساعد
دكتوراه في هندسة الإلكترونيات - نظام اتصالات نظام الاتصالات، الهوائي، هوائي الموجات الميكروية والمليمترية، إلكترونيات الميكروويف، خط النقل الكهرومغناطيسي، جامعة بونديشيري، الهند
أحمد سالم
أستاذ مشارك
دكتوراه في تصميم السفن والبناء والاستقرار، جامعة ستراثكلايد، المملكة المتحدة
دونالد ماكليود باترسون،
أستاذ مساعد
دكتوراه في استقرار السفن والتصميم القائم على المخاطر، جامعة ستراثكلايد، المملكة المتحدة
ماورو فرانشيسكو
أستاذ مساعد
دكتوراه في هندسة المحيطات، أبحاث في الديناميكا المائية والدفع البحري، جامعة رييكا، كرواتيا
المزيد من المعلومات
كرسي البرنامج
دكتور هونغسيوك باي
رئيس قسم تكنولوجيا الهندسة البحرية
معلومات أساسية
مآخذ:
يناير وسبتمبر
المدة:
4 سنوات
الوضع:
بدوام كامل، في الحرم الجامعي
تنزيل الكتيب