الملف الشخصي

البروفيسور هونغسيوك باي بدأ حياته المهنية في شركة Daewoo لبناء السفن والهندسة البحرية (DSME)، وهي شركة هندسية وحوض بناء السفن، في كوريا الجنوبية في عام 2005، كمهندس بحري ومدير مشروع. على مدار 15 عامًا، أجرى تصميمات أساسية وتفصيلية وإنتاجية، بالإضافة إلى أعمال مواقع بناء السفن مثل تجارب المرافئ والبحر في بداية حياته المهنية. كما كان مسؤولاً عن المستندات الفنية للسفن والرسومات وتقدير التكلفة لمشاريع العطاءات، مع مجموعة واسعة من أنواع السفن المختلفة من السفن التجارية (مثل سفن الركاب وسفن الدعم البحرية والناقلات) إلى السفن العسكرية (مثل كورفيت وسفن الإنقاذ البحرية وسفن الزيت المساعدة وسفن التجديد). بناءً على هذه الخبرات العملية في تصميم السفن، حصل على درجة الماجستير بامتياز من جامعة ساوثهامبتون (المملكة المتحدة) ودرجة الدكتوراه مع منحة دكتوراه كاملة من جامعة ستراثكلايد (المملكة المتحدة). كان مهتمًا بكيفية اشتقاق مؤشر تشغيل كفاءة الطاقة (EEOI) من السفن العاملة الفعلية باستخدام بيانات AIS الخاصة بها لأطروحة الماجستير الخاصة به، وتم اختياره كممثل لجامعة ساوثهامبتون بشرف تقديم عرض تقديمي أمام أميرة المملكة المتحدة آن. ثم ركز على المزيد من الحلول العملية لتصميم السفن لأبحاث الدكتوراه حول كيفية زيادة قدرة السفن على البقاء باستخدام تحليل قابلية التحطم. من خلال هذا الموضوع المثير للاهتمام، شارك في مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي مع تحليل صلاحية اصطدام السفينة/التأريض للتحطم والعديد من المشاريع الأخرى. ونتيجة لأبحاثه المبتكرة، نشر العديد من أوراق المؤتمرات والمجلات بنجاح حتى الآن ويخطط لتطوير موضوع بحثه بمزيد من التفاصيل والحلول العملية.

بصفته محترفًا وباحثًا موهوبًا للغاية، فهو مستعد تمامًا لمشاركة معارفه ومهاراته العملية المتراكمة مع الطلاب والزملاء ويتطلع إلى تعزيز وتوسيع مجالات بحثه في أكاديمية الشارقة البحرية.

المنشورات

1. ماورو إف، فاسالوس د.، باترسون د.، باي إتش، ماورو إف، كونتي إف (2024)، «أضرار التصادم في الوقت الفعلي لتقييم مخاطر الفيضانات لسفن الركاب، التقدم في التصادم

وتأريض السفن والهياكل البحرية - وقائع المؤتمر الدولي التاسع حول تصادم وتأريض السفن والهياكل البحرية، ICCGS 2023،

الصفحات 173-181

2. باي، إتش، فاسالوس، د.، باترسون، د.، ماورو، إف (2023)،»

تعزيز استقرار أضرار السفن من خلال صلاحيتها للتحطم»، وقائع ISSW 2023.

3. فاسالوس، د.، باترسون، د.، ماورو، إف، باي، إتش (2023)، «تقييم مخاطر الفيضانات للسيارات باركاس العاملة في الفلبين»، وقائع ISSW 2023.

4. فاسالوس، د.، باترسون، د.، ماورو، إف، باي، إتش (2023)،»

«تقييم مخاطر الفيضانات في الوقت الفعلي على متن سفن الركاب للتصادم بين السفن»، وقائع ISSW 2023.

5. فاسالوس، د.، باترسون، د.، ماورو، إف، باي، إتش (2023)،»

تعزيز استقرار الضرر من خلال قابلية التعطل»، وقائع ISSW 2023.

6. ماورو، إف، فاسالوس، د.، باترسون، د.، باي، إتش، كونتي، إف (2023)، «أضرار التصادم في الوقت الفعلي لتقييم مخاطر الفيضانات لسفن الركاب»، التقدم في التصادم و

تأريض السفن والهياكل البحرية.

فاسالوس، د.، باترسون، د.، باي، إتش (2023)، «تقدير مقاومة المياه الضحلة للسفن النحيلة شبه الإزاحة»، وقائع مؤتمر HSMV.

7. ماورو، ف.

8. ماورو، إف، فاسالوس، د.، باترسون، د.، باي، إتش (2023)،»

استقرار الأضرار التي تلحق بسفن الركاب: تحليل متعدد الوسائط لوقت الانقلاب»، وقائع ISSW 2023.

9. Mauro، F.، Nabergoj، R. (2023)، «استخدام خوارزميات التطور التفاضلي لتحديد معاملات تخميد السفن من بيانات الانحلال»، خطاب رئيسي مدعو في INT NAM

2023.

10. Vassalos، D.، Mauro، F.، Paterson، D.، Salem، A.، Bae، H. (2023)، «أهمية أدوات المبادئ الأولى لزيادة السلامة في تصميم سفن الركاب»، مقدم إلى IMDC

مؤتمر.

1 1. فاسالوس، د.، باترسون، د.، ماورو، إف، باي، إتش، سالم، أ. (2023) «تحديث سفن الركاب المحلية من طراز Ro-Ro العاملة في الفلبين»، تم تقديمه إلى مؤتمر IMDC.

12. أبي، هـ.، أتباع، بولوغوريس، على سبيل المثال، 2022. نهج التصميم البديل لتحسين استقرار أضرار السفن على أساس صلاحية التحطم. المؤتمر: السنوي الرابع عشر

مؤتمر التصميم البحري الدولي (IMDC2022). فانكوفر، كندا.

13. أبي، هـ.، تاسالوس، د.، باترسون، د.، مجيب أحمد، م. وبولوجوريس، ت. 2012. فعالية قابلية التعطل كخيار للتحكم في مخاطر استقرار الضرر.

المؤتمر: المؤتمر الدولي الأول حول استقرار وسلامة السفن والمركبات البحرية (STAB&S 2021). غلاسكو، I-JK.

14. آبي، إتش، دراكوس، ف. وبولوغوريس، ص. 2020. منهجية في قابلية التصادم القائمة على المخاطر لتحسين قدرة السفن على البقاء في الممر البحري. المؤتمر الدولي المعني بالسفن و

الهياكل البحرية، ICSOS 2020. السفن والهياكل البحرية.

15. كيم، إس جيه، تايموري، ج.، كوالا، ب.، كونتي، إف، لي سورن، إتش، باين أو، جي-بي، لوتن، ت.، باي، إتش، مجيب أحمد، إم وفاسالوس، د. 2022. مقارنة عددية

مناهج لتحليل الاستجابة الهيكلية لسفن الركاب في حالات التصادم والهبوط. الهياكل البحرية، 81، 103125.

16. لي سورن، إتش، جيه، كيم، س.، كونتي، إف، كايديهان، إل، باي، إتش، فاسالوس، د.، كوجالا، ب. وهيرداريس، إس. مقارنة بين طرق قابلية التعطل لتقييم

مدى تلف السفن. المؤتمر الدولي الأول حول استقرار وسلامة السفن والمركبات البحرية، 2021.

Faculty Profile
دكتور هونغسيوك باي
رئيس قسم تكنولوجيا الهندسة البحرية