البروفيسور هونغسيوك باي بدأ حياته المهنية في شركة Daewoo لبناء السفن والهندسة البحرية (DSME)، وهي شركة هندسية وحوض بناء السفن، في كوريا الجنوبية في عام 2005، كمهندس بحري ومدير مشروع. على مدار 15 عامًا، أجرى تصميمات أساسية وتفصيلية وإنتاجية، بالإضافة إلى أعمال مواقع بناء السفن مثل تجارب المرافئ والبحر في بداية حياته المهنية. كما كان مسؤولاً عن المستندات الفنية للسفن والرسومات وتقدير التكلفة لمشاريع العطاءات، مع مجموعة واسعة من أنواع السفن المختلفة من السفن التجارية (مثل سفن الركاب وسفن الدعم البحرية والناقلات) إلى السفن العسكرية (مثل كورفيت وسفن الإنقاذ البحرية وسفن الزيت المساعدة وسفن التجديد). بناءً على هذه الخبرات العملية في تصميم السفن، حصل على درجة الماجستير بامتياز من جامعة ساوثهامبتون (المملكة المتحدة) ودرجة الدكتوراه مع منحة دكتوراه كاملة من جامعة ستراثكلايد (المملكة المتحدة). كان مهتمًا بكيفية اشتقاق مؤشر تشغيل كفاءة الطاقة (EEOI) من السفن العاملة الفعلية باستخدام بيانات AIS الخاصة بها لأطروحة الماجستير الخاصة به، وتم اختياره كممثل لجامعة ساوثهامبتون بشرف تقديم عرض تقديمي أمام أميرة المملكة المتحدة آن. ثم ركز على المزيد من الحلول العملية لتصميم السفن لأبحاث الدكتوراه حول كيفية زيادة قدرة السفن على البقاء باستخدام تحليل قابلية التحطم. من خلال هذا الموضوع المثير للاهتمام، شارك في مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي مع تحليل صلاحية اصطدام السفينة/التأريض للتحطم والعديد من المشاريع الأخرى. ونتيجة لأبحاثه المبتكرة، نشر العديد من أوراق المؤتمرات والمجلات بنجاح حتى الآن ويخطط لتطوير موضوع بحثه بمزيد من التفاصيل والحلول العملية.
بصفته محترفًا وباحثًا موهوبًا للغاية، فهو مستعد تمامًا لمشاركة معارفه ومهاراته العملية المتراكمة مع الطلاب والزملاء ويتطلع إلى تعزيز وتوسيع مجالات بحثه في أكاديمية الشارقة البحرية.