الملف الشخصي

سيردار يلديز هو رئيس مشارك للبحوث الأكاديمية في إدارة النقل البحري في أكاديمية الشارقة البحرية. تشمل خبرته السابقة فترة عمل كباحث مشارك في الجامعة البحرية العالمية (WMU)، وهي مؤسسة تابعة للمنظمة البحرية الدولية (IMO)، وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة. في WMU، تخصص الدكتور يلديز في السلامة البحرية، حيث عمل كمحلل بيانات في مشاريع مثل دراسة دعم تقييم الأثر لـ DG MOVE، وتقييم السلامة الرسمي لتعزيز سلامة سفن الركاب المحلية للمنظمة البحرية الدولية والبنك الدولي، وممارسة تحديد نطاق سلامة صناعات العبارات المحلية في سبعة بلدان من أجل LRF والتداخل، ودراسة تجريبية لإصابات سفن الركاب للمنظمة البحرية الدولية، ودراسة الكشف عن قضايا السلامة المحتملة المتعلقة بـ Covid-19 والمخاطر الناشئة المساهمة في الإصابات والحوادث البحرية لـ EMSA.

حصل الدكتور يلدز على درجة الدكتوراه من قسم النقل البحري وهندسة الإدارة، جامعة كارادينيز التقنية في تركيا، بدرجة فخرية عالية. تتمحور أطروحة الدكتوراه حول «تقييم المخاطر البحرية وتحسين السلامة في المضائق الضيقة: دراسة حالة في مضيق اسطنبول والقناة الإنجليزية»، استنادًا إلى مشروع تعاوني دولي ممول من الاتحاد الدولي للجامعات البحرية (IAMU). عمل الدكتور يلدز كمساعد باحث في جامعة كارادينيز التقنية بين عامي 2015-2021. بالإضافة إلى ذلك، قام بتدريس الدورات المهنية على مستوى البكالوريوس في قسم النقل البحري والهندسة الإدارية لمدة ست سنوات. وهو أيضًا مسؤول مراقبة المحيطات ولديه خبرة بحرية، حيث عمل لمدة عامين في المياه الدولية على متن سفن الحاويات.

يتمتع الدكتور يلدز بعشر سنوات من الخبرة في المجال الأكاديمي لإجراء البحوث، بما في ذلك جمع البيانات النوعية والكمية وتحليلها في المجال البحري، ولا سيما السلامة والحوادث البحرية والمخاطر والموثوقية والعوامل البشرية والتنظيمية. تم تقديم أوراقه البحثية في المؤتمرات العلمية الدولية ونشرت في المجلات العلمية المفهرسة عالميًا في المجال البحري.

المنشورات

تقارير المشروع

هيبار، أ.، يلدز، س.، كاهلوش، إن.، شرودر هنريشس، جيه يو (2023). قضايا السلامة البحرية المحتملة المتعلقة بـ COVID-19 والمخاطر الناشئة. وكالة السلامة البحرية الأوروبية (EMSA). https://www.emsa.europa.eu/publications/item/5184-potential-covid-19-related-maritime-safety-issues-and-emerging-risks.html.

هيبار، أ.، يلدز، س.، متوالي، إم إم إيه، كاهلوش، إن، وشرودر-هينريشس، جيه يو (2023). دراسة تجريبية لإصابات سفن الركاب. https://commons.wmu.se/lib_reports/77/

هيبار، أ.، يلدز، س.، كاهلوش، إن.، شرودر هنريشس، جيه يو (2023). سلامة العبارات المحلية: دراسة استطلاعية لسبع دول عالية المخاطر. مشروع LRF للتداخل. http://dx.doi.org/10.21677/rep0123

فيرجينيا، WMU، أدماريس (2023). دراسة دعم تقييم الأثر المتعلقة بالمراجعة المحتملة للتوجيه 2009/21/EC بشأن متطلبات دولة العلم. دراسة لـ DG MOVE، المفوضية الأوروبية. (هيبار، أ. أ.، يلدز، إس، شيهان، ر. وفونسيكا، ت.)

مخطوطات

هيبار، أ.، شرودر هنريشس، جيه يو، يلديز، إس (2024). إدارة حركة السفن في عصر السفن السطحية البحرية المستقلة والرقمنة: تجارب في المياه الأوروبية. في إدارة الشحن على أساس المنطقة: وجهات نظر كندية ومقارنة (الصفحات 185-205). تشام: سبرينغر نيتشر سويسرا. https://doi.org/10.1007/978-3-031-60053-1

يلديز، س.، تونوغلو، إف، أوغورلو، أو.، لوجني، س.، وانغ، جيه (2022). التحليل المكاني والإحصائي للظروف التشغيلية المساهمة في الحوادث البحرية في مضيق سنغافورة. مجلة العلوم والهندسة البحرية، 10 (12)، 2001، https://doi.org/10.3390/jmse10122001

يلديز، س.، أوغورلو، أو.، لوجني، س.، وانغ، جيه، تونوغلو، إف (2022). التحليل المكاني والإحصائي للظروف التشغيلية التي تؤثر على تشكيل الحوادث في الممرات المائية الضيقة: دراسة حالة لمضيق اسطنبول ومضيق دوفر. هندسة المحيطات، 265، 112647، https://doi.org/10.1016/j.oceaneng.2022.112647

سيفري، ن.، يلدز، س.، سونميز، في زد أوغورلو، أو. (2022). أولاس بير جيمي كازاسي أرديندان أولوساكاك بترول كيرليغينين قطاع كاديكوي كييسال ألاننداكي توكسيك إيتكيسينين بيليرلينميسي. مجلة علوم البيئة والحيوان في الأناضول، 7 (1)، 53-61. DOI: 10.35229/العمر 1009043

تونوغلو، ف.، أتالار، ف.، باسكان، I.B.، يلدز، س.، أوغورلو، أو.، وانغ، ج.، 2022. نهج هجين جديد لتحديد عوامل الخطر الخاصة بالقطاع في المضيق التركي: تقنية Fuzzy AHP-PRAT. هندسة المحيطات 253، 111280. دوي:10.1016/جي أوشن إنج 2022.111280

يلديز، س.، سونميز، في زد، أوغورلو، أو.، سيفري، إن، لوجني، إس، ووانغ، جيه (2021). نمذجة التسربات النفطية المحتملة لحوادث الناقلات في مضيق اسطنبول من أجل إثبات التشتت والآثار السامة للتلوث النفطي. الرصد والتقييم البيئي، 193 (8)، 1-19. دوي: 10.1007/ثانية 10661-021-09339 - واط

يلديز، س.، أوغورلو، أو.، وانغ، ج.، لوجني، إس (2021). تطبيق نهج HFACS-PV لتحديد العوامل البشرية والتنظيمية (HOFs) التي تؤثر على الحوادث البحرية. هندسة الموثوقية وسلامة النظام، 208، 107395. دوي:10.1016/الرسالة رقم 2020.107395

أوغورلو، أو.، يلدز، س.، أيدين، م.، أيدين، ت.، كابتان، م.، وانغ، جيه (2020). تحليل الإرهاق المهني باستخدام مخزون Maslach: دراسة حالة للبحارة الأتراك الذكور. السياسة البحرية والإدارة، 1-14.Doi:10.1080/03088839.2020.1843725

Uğurlu, ö., Yıldız, S., Loughney, S., Wang, J., Kuntchulia, S., Sharabidze, I. (2020)، تحليل حوادث التصادم والتأريض والغرق التي تحدث في البحر الأسود باستخدام HFACS وشبكات Bayesian. تحليل المخاطر. Doi:10.1111/ريسا.13568

أوغورلو، إف، يلدز، س.، بوران، م.، أوغورلو، أو.، وانغ، جيه (2020). تحليل حوادث سفن الصيد باستخدام شبكة Bayesian وطرق Chi-square. هندسة المحيطات، 198106956. دوي:10.1016/جي أوشن إنج 2020.106956

أوغورلو أو.، يلديز.، لوجني إس، وانغ جيه (2018). نظام تحليل وتصنيف العوامل البشرية المعدل لحوادث سفن الركاب (HFACS-PV). هندسة المحيطات، 161، 47-61 دوي: 10.1016/جي أوشن إنج 2018.04.086.

أوغورلو أو.، كابتان م.، كوم إس، يلدز إس (2017). خدمات التوجيه في تركيا القضايا الرئيسية والإرشاد المثالي. مجلة تكنولوجيا الهندسة البحرية، 16 (2)، 51-60.، دوي: 10.1080/20464177.2016.1262596

يلدز إس.، أوغورلو أو.، يوكسكيلديز إي (2016). القضايا المهنية وتوقعات طلاب سطح السفينة التركية. المجلة الدولية للملاحة البحرية وسلامة النقل البحري، 10 (3)، 403-408. ، دوي: 10.12716/1001.10.03.04

أوغورلو أو.، يلديز (2016). تقييم حوادث سفن الركاب والتحليل المكاني. مجلة إيتا للعلوم البحرية، 4 (4)، 289-302.، دوي:10.5505/jems.2016.95967

أوغورلو أو.، يلدريم يو، يوكسكيلديز إي، يلدز إس (2015). دراسة محاكاة رائعة لتحديد كفاءة التحسينات المستقبلية على محطة توبراس إزميت للنفط. مجلة الشحن وهندسة المحيطات، 5 (5)، 271-279.، دوي: 10.17265/2159-5879/2015.05.006

أوراق المؤتمر

كاهلوش، ن.، يلدز، س.، هيبار، أ.، شرودر هنريشس، جيه يو (2022). السلامة البحرية في عصر إزالة الكربون: تحليل حاجز الأمان. وقائع المؤتمر الأوروبي الثاني والثلاثين للسلامة والموثوقية (ESREL 2022)، دبلن/أيرلندا، الصفحات 2629-2636، ISBN: 978-981-18-5183-4

شرودر هينريشس، جي يو، هيبار، أ. أ.، يلدز، إس (2022). «تجارب إدارة حركة السفن في المياه الأوروبية» في «ورشة عمل حول أبحاث وممارسات التخفيف من مخاطر الشحن في كندا: النظر في مناهج الإدارة القائمة على المنطقة»، 30-31 أغسطس 2022 في جامعة دالهوزي، هاليفاكس، نوفا سكوشا، كندا.

لوغني، س.، نغووك، ك.، وانغ، ج.، يلديز، س.، أوغورلو، أو (2022). التحقيق وتقييم الحوادث البحرية من حيث التأريض والاتصالات/الاصطدامات في القناة الإنجليزية باستخدام نهج HFACS-PV. وقائع المؤتمر الأوروبي الثاني والثلاثين للسلامة والموثوقية (ESREL 2022)، دبلن/أيرلندا، ص 544-551، رقم ISBN: 978-981-18-5183-4

يلدريم يو، أوغورلو أو.، يلدز إس (2017). القائمة الرمادية لخطر السفن التي ترفع العلم التركي. المؤتمر الدولي الثاني عشر للملاحة البحرية وسلامة النقل البحري، 1 (1)، 305-309

إيوبوغلو إي، يلدز.، أوغورلو أو.، يلدريم يو، ديميريل إف بي (2017). زيادة كفاءة الطاقة للسفن التجارية: باستخدام تقنية إضاءة LED. المؤتمر الدولي الثاني عشر للملاحة البحرية وسلامة النقل البحري 1 (1)، 193-198.

أوغورلو أو.، يلدريم يو، يلدز إس، كابتان إم (2016). فهم الأسباب الجذرية لحوادث التصادم والتأريض. المؤتمر الدولي الثاني «تحديات الابتكار في الصناعة البحرية: النقل البحري والهندسة والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية والسياحة»، 171-174.

يلدز إس.، أوغورلو أو.، مارتينيز دي أوسيس إف إكس، فيلاسكيز كوريا إس آي، كابتن محمد (2016). تطور استراتيجيات إدارة الحركة البحرية من خدمة حركة السفن VTS إلى إدارة الحركة البحرية STM. المؤتمر الدولي الثاني «تحديات الابتكار في الصناعة البحرية: النقل البحري والهندسة والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية والسياحة»، 119-125.

يلدريم يو، أوغورلو أو.، باشار إي، يلدز إس (2016). مشاكل الامتثال لطلاب سطح السفينة. المؤتمر الدولي الثاني «تحديات الابتكار في الصناعة البحرية: النقل البحري والهندسة والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية والسياحة»، 236-242.

أوغورلو أو.، يلدريم يو، يوكسكيلديز إي، يلدز إس (2015). تحليل قدرة المناولة لمحطات الشحن السائل باستخدام برنامج AWESIM للنمذجة. NAV 2015 المؤتمر الدولي الثامن عشر حول أبحاث السفن والشحن، 86-86.

يوكسك يلدز إي، بوران م.، أوغورلو أو.، يلدريم يو، يلدز إس (2015). نموذج التنبؤ بقدرة مناولة البضائع في الموانئ: دراسة حالة: موانئ طرابزون وسامسون ورايز وهوبا. NAV 2015 المؤتمر الدولي الثامن عشر حول أبحاث السفن والشحن، 87-87.

يلدريم يو، أوغورلو، يوكسكيلديز إي، يلدز إس (2015). الاستمرارية المهنية لطلاب سطح السفينة. تحديات الابتكار في الصناعة البحرية، 119-126.

يلدز إس.، أوغورلو أو.، يوكسكيلديز إي (2015). التحقيق في ظروف التدريب البحري لطلاب سطح السفينة: دراسة حالة في تركيا. المؤتمر الدولي الحادي عشر للملاحة البحرية وسلامة النقل البحري، 32-32.

Faculty Profile
الدكتور سيردار يلديز
رئيس مشارك للبحث الأكاديمي